مصر: الأهلي إلى نهائي أفريقيا للمرة العاشرة

20.October.2013 Sunday 16:37 GMT | المصدر : Cnn
 صورة أرشيفية للاعبي النادي الأهلي

 

القاهرة ، مصر-- تأهل فريق النادي الأهلي المصري، إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على ضيفه فريق القطن الكاميروني بضربات الترجيح 7/6 ، عند انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، في إياب نصف نهائي البطولة، خلال اللقاء الذي أقيم بإستاد الجونة.

ويأتي هذا أيضاً بعد أن حقق الأهلي تعادلاً خلال لقاء الذهاب، في المباراة التي خاضها بمدينة غاروا، وسيواجه فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في مباراته المقبلة.

وتقدم الأهلي اللقاء مبكرا عن طريق لاعبه الدولي عبد الله السعيد، في الدقيقة الثالثة، بضربة رأس من كرة عرضية من سيد معوض، وتعادل للقطن كادا بوغودا، في الدقيقة 65، من بدء الشوط الأول.

لكن أداء فريق الأهلي هبط بشدة في الشوط الثاني، وكاد فريق القطن أن يسجل الفوز، وبعد إنتهاء المباراة لجأ الفريقين إلى ضربات الترجيح، وفاز الأهلي 7 / 6.   

كما خاض الأهلي لقاء القطن في وجود مديره الفني محمد يوسف، بالمدرجات بعد طرده في لقاء الذهاب، ووافق الإتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " على التماس الأهلي بالسماح بوجود يوسف في مدرجات إستاد الجونة، حيث رفض مراقب اللقاء في البداية تواجده داخل ملعب المباراة. 

وفجر فريق أورلاندو بيراتس، مفاجأة كبرى في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما تأهل لنهائي البطولة، بعدما أطاح  بمضيفه فريق الترجي التونسي خارج البطولة يوم السبت، بعد تعادلهما بهدف لمثله في لقاء الإياب، مستغلا قاعدة الهدف خارج الملعب، بعد إنتهاء لقاء الذهاب سلبيا.

والتقى الأهلي وأورلاندو مرتين في دوري المجموعات ضمن مباريات المجموعة الأولى، إذ حقق فريق أورلاندو فوزه على الأهلي بإستاد الجونة بثلاثة أهداف دون رد، وتعادلا في لقاء الإياب سلبيا.

ويلعب الأهلي نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام للمرة العاشرة في تاريخه، ويأمل في الفوز باللقب الثامن في تاريخه والثاني على التوالي، ليوسع فارق عدد مرات الفوز باللقب الأفريقي مع أقرب منافسيه الزمالك الذي فاز باللقب خمس مرات. 


التعليقات

اضف تعليق


تابعنا :